عرض أول حذاء يرتديه مايكل جوردان بحياته الرياضية للبيع بمزاد بـ1.5 مليون دولار.

سيتم عرض حذاء أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان في مزاد برعاية دار سوذبير الشهيرة، يوم 24 أكتوبر الجاري، بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، ومن المنتظر حصده حوالي 1.5 مليون دولار ليقترب من المبلغ الذي بيع به حذاء نجم الراب كاني ويست والذي حصل منه على 1.8 مليون دولار في عملية بيع تمت أبريل الماضي.

ويعتبر حذاء جوردان قطعة نادرة بتاريخ الأحذية الرياضية، ومن المتوقع أن تكون الأحذية الرياضية الأكثر قيمة على الإطلاق المعروضة في مزاد، ويعود قيمتها بسبب إنها أول حذاء يرتديه النجم الأمريكي منذ احترافه كرة السلة، ويتميز باللونين الأحمر والأبيض، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وقال براهم واشتر رئيس شركة سوذبير ستريتوير :”ربما تكون أحذية مايكل جوردان هي الأكثر طلبًا.. لقد وضعنا الكثير من العناصر التذكارية القيمة الأخرى ، لكنني أقول على أساس مستمر ومتواصل أن سوق مايكل جوردان قوي حقًا”.

والرقم القياسي الحالي لزوج من الأحذية الرياضية المباعة في المزاد هو 615 ألف دولار ، والذي كان من قبل كريستيز في أغسطس 2020 لزوج من حذاء Nike Air Jordan 1 High ويعود لعام 1985

وكان وقع مايكل جوردان مع شركة Nike عام 1984 إتفاقية لإنشاء خط مميز للأحذية هي الأولى من نوعها، والتي  سرعان ما أصبحت نموذج  ،مهد الطريق للعديد من تعاونات اللاعبين التي نراها اليوم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by Live Score & Live Score App